توقعات طقس الإثنين .. سحب كثيفة مصحوبة بأمطار

الداخلة : الخميس 24 يناير 2019 06:23



أضيف في 5 نونبر 2018 الساعة 09:55

توقعات طقس الإثنين .. سحب كثيفة مصحوبة بأمطار


الداخلة الرأي:

 

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بالنسبة لليوم الإثنين 05 نونبر، مرور سحب ستكون كثيفة خلال الساعات الأولى من النهار ومصحوبة بأمطار أو زخات بمنطقة طنجة واللوكوس والريف.
 
ومن المنتظر أن تمتد نحو السهول المحيطية الواقعة شمال الصويرة والسايس والواجهة المتوسطية ومرتفعات الأطلسين الكبير والمتوسط والسهول الغربية المجاورة لهما وهضاب الفوسفاط ووالماس وشمال المنطقة الشرقية.
 
وستكون السماء غائمة بالوسط مع نزول قطرات مطرية محلية وفليلة السحب بباقي المناطق ، فضلا عن سحب منخفضة خلال الليل مصحوبة بكتل ضبابية محلية بالقرب من السواحل الوسطى وهضاب الفوسفاط والسهول الداخلية.
 
وستهب الرياح ضعيفة إلى قوية نوعا من القطاع الشمالي فوق السواحل الجنوبية ومن الجنوب الغربي جنوب المنطقة الشرقية والجنوب الشرقي ، ووضعيفة الى معتدلة شمالية أو غربية بباقي المناطق.
 
وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين صفر درجة و5 درجات بمرتفعات الأطلس والهضاب العليا الشرقية، وما بين 6 و11 درجة بالريف والمنطقة الشرقية وهضاب الفوسفاط ووالماس والسفوح الجنوبية والشرقية ، وما بين 11 و16 درجة بالواجهة المتوسطية وسوس والسواحل الشمالية والسهول الشمالية والوسطى والشمال الشرقي للأقاليم الجنوبية، وما بين 16 و21 درجة بباقي الأقاليم الجنوبية.





 
وستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 05 و11درجة بالمرتفعات، وما بين 11 و17 درجة بالسايس والواجهة المتوسطية والمنطقة الشرقية والغرب والشاوية وعبدة والشياظمة والسواحل المحيطية الشمالية وهضاب الفوسفاط ووالماس، وما بين 17 و23 درجة بسهول تادلة والرحامنة وسوس والسفوح الجنوبية والشرقية والشمال الغربي للأقاليم الجنوبية، وما بين 24 و30 درجة جنوب المملكة.
 
وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هادئ بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان إلى هائج بمنطقة البوغاز، وهائجا إلى قوي الهيجان ما بين طنجة وسيدي إفني وقليل الهيجان إلى هائج ما بين طرفاية وبوجدور، وهائجا إلى قوي الهيجان بباقي السواحل.

 



أضف تعليقك على المادة
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا
رئيسة الجمعية العامة للأمم المتحدة تشيد بدور المغرب في مجال الهجرة
لجنة الصيد البحري بالبرلمان الأوروبي تصادق بأغلبية واسعة على اتفاق الصيد البحري بين المغرب والاتحاد الأوروبي
تفكيك خلية إرهابية تتكون من 13 عنصرا من بينهم معتقلان سابقان ينشطون بكل من قلعة السراغنة وسلا والدار البيضاء والمحمدية
رئيس الحكومة المحلية لجزر الكناري يقوم بزيارة رسمية للمغرب على رأس وفد هام يضم مسؤولين ورجال أعمال ومستثمرين
جلالة الملك يدشن المحطة الجوية 1 الجديدة لمطار محمد الخامس ويعطي انطلاقة تشغيل عدد من البنيات التحتية للمطارات ذات البعد الوطني
العثماني يتنازل عن صلاحية التعيين في أربع مؤسسات مهمة
انعقاد مجلس للحكومة بعد غد الخميس
ميثاق المرافق العمومية مشروع مهيكل في إصلاح الإدارة العمومية
إغلاق الحدود في وجه برلمانيين و منعشين عقاريين كبار متورطين في تهرب ضريبي بالمليارات !
تنصيب مصطفى التيمي الكاتب العام لقطاع الاتصال