المملكة المغربية تعبر عن تقديرها للعمل الجماعي للمؤسسات الأوروبية والدول الأعضاء بالاتحاد الأوروبي، عقب المصادقة على اتفاق الصيد البحري المغرب -الاتحاد الأوروبي

الداخلة : الأحد 17 فبراير 2019 10:53



أضيف في 12 فبراير 2019 الساعة 20:54

المملكة المغربية تعبر عن تقديرها للعمل الجماعي للمؤسسات الأوروبية والدول الأعضاء بالاتحاد الأوروبي، عقب المصادقة على اتفاق الصيد البحري المغرب -الاتحاد الأوروبي


الداخلة الرأي:و م ع

 

عبر المغرب، اليوم الثلاثاء، عن تقديره للعمل الجماعي للمؤسسات الأوروبية والدول الأعضاء بالاتحاد الأوروبي، وذلك عقب مصادقة البرلمان الأوروبي بأغلبية واسعة بستراسبورغ، على اتفاق الصيد البحري المغرب -الاتحاد الأوروبي. وذكر بلاغ لوزارة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي أن "المملكة المغربية تعبر عن تقديرها للعمل الجماعي للمؤسسات الأوروبية والدول الأعضاء بالاتحاد الأوروبي، وتشيد بالتزامها المتواصل لفائدة الشراكة الاستراتيجية التي تربطها بالمملكة".

وأوضح البلاغ أن هذه المصادقة تؤكد أيضا أن المملكة المغربية هي الوحيدة المخولة قانونيا، في إطار ممارسة سيادتها، التفاوض وتوقيع اتفاقيات تشمل الصحراء المغربية، مشددا على أن هاتين الأداتين القانونيتين تغطيان منطقة الصحراء المغربية. كما تنصان بشكل واضح على أن منطقة الصيد تمتد من خط العرض 35 في الشمال، إلى خط العرض 20 بالجنوب، أي من كاب سبارتيل إلى غاية الرأس الأبيض بجنوب مدينة الداخلة.






وأبرز المصدر ذاته أنه بعد المصادقة الشهر الماضي على الاتفاق الفلاحي، يأتي تصويت اليوم الثلاثاء ليؤكد تعلق المغرب والاتحاد الأوروبي بتعزيز شراكتهما الاستراتيجية، وكذا حمايتها من المناورات السياسية والقانونية اليائسة التي تقوم بها الجزائر و"البوليساريو".

وأكدت الوزارة أن قطاع الصيد البحري ظل على الدوام مكونا أساسيا في هذه الشراكة ، مشددة على أن الاتفاق الذي تمت المصادقة عليه اليوم، يأتي ليحافظ ويوطد ويطور المكتسبات التي تراكمت على مدى أزيد من ثلاثين سنة في هذا المجال.

 



أضف تعليقك على المادة
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا
تفاصيل : لقاء وزير الثقافة والاتصال محمدالأعرج باعضاء الفيدرالية المغربية لناشري الصحف
المغرب يحدد سقفا لأسعار الوقود رغم اعتراضات مجلس المنافسة
وزارة الفلاحة..تخصص 300 مليار لدعم الاستثمار الفلاحي
وزارة أمزازي تستعد لعقد لقاء مع النقابات التعليمية
مراجعة اللوائح الانتخابية العامة .. إيداع الجداول التعديلية النهائية رهن إشارة العموم من 15 إلى 22 فبراير 2019
تفكيك خلية إرهابية تتكون من خمسة متشددين ينشطون بمدينة آسفي
مجلس الحكومة يصادق على مشروع قانون سيسمح بتملك وتفويت اراضي الجموع للخواص.
بوريطة يعلق على استدعاء الرباط سفيريها بالرياض وأبوظبي
مجلس الحكومة يصادق على مشروعي مرسومين يتعلقان بمجلس المنافسة
إطلاق منصة إلكترونية خاصة بالبرنامج الوطني للتخييم ''عطلة للجميع''