زلزال إعفاءات يضرب جهاز الوقاية المدنية و يطيح بكولونيلات !

الداخلة : الأحد 17 فبراير 2019 10:20



أضيف في 11 فبراير 2019 الساعة 06:44

زلزال إعفاءات يضرب جهاز الوقاية المدنية و يطيح بكولونيلات !


الداخلة الرأي:متابعة

 

يخوض المفتش الجنرال دوبريكاد عبد الرزاق بوسيف، المفتش العام للوقاية المدنية، حملة منذ تعيينه اطاحت برؤوس كبيرة في الجهاز.

فبعد الحركة الانتقالية الواسعة وغير المسبوقة في تاريخ القطاع، والتي استهدفت قبل أشهر قليلة كبار مسؤولي الجهاز بحوالي 38 موقعا بتراب المملكة موزعة بين قيادات جهوية وإقليمية ومصالح خاصة تابعة لها، أقدم الجنرال بوسيف، قبل أيام، على تصفية ما تبقى من تركة سلفه الجنرال اليعقوبي، حيث جرد كولونيلا بارزا ضمن المنظومة التدبيرية للقطاع من مهامه تورد “الاخبار”.


 
ويتعلق الأمر بقسم الموارد اللوجيستيكية الذي يسيل لعاب كل المنتسبين للجهاز بسبب إشرافه على كل صفقات التجهيز وحظيرة السيارات وأكرية كبار موظفي القطاع علاوة على الامتيازات المرتبطة به.

وأسند الجنرال بوسيف مهمة تدبير القسم مؤقتا لمدير الموارد البشرية الذي يحظى بتقدير خاص من طرفه، وهو الدكتور القادم من وزارة الداخلية التي ألحق بها في وقت سابق، قبل أن يعود إلى جهاز الوقاية المدنية من جديد ويصبح الساعد الأيمن للجنرال بوسيف.






تقارير تفتيش داخلية وصفت بالسوداء توصل بها الجنرال بوسيف حول الوضعية المالية وهشاشة التجهيزات واللوجستيك، وتضخم مديونة الثكنات وفوضى البونات الخاصة بإمدادات البنزين، دفعته لترتيب أوراق قسم الموارد اللوجيستيكية الذي يعتبر قطب الرحى داخل جهاز الوقاية المدنية، حيث أطاح برئيس القسم، وهو برتبة كولونيل تربع على هذا القسم منذ سنة 1996، ليتم إسناد المهمة لمدير الموارد البشرية مؤقتا.


منصب آخر بالغ الأهمية اقتحمه الجنرال بوسيف، ليغيره جلده بالكامل، ويتعلق الأمر برئاسة الفريق المغربي(فئة التدخلات الخطيرة)، وهو أول فريق على المستوى القاري ضمن الفرق المصنفة من قبل المجموعة الاستشارية الدولية للبحث والإنقاذ، والذي ينتقل خارج التراب الوطني بكل وسائله البشرية والمادية للمشاركة في العمليات المنظمة تحت إشراف مكتب العمليات الإنسانية للأمم المتحدة، حيث أعفى أحد الكولونيلات البارزين من هذه المهمة ليسندها لنائبه في انتظار شغل المنصب بشكل رسمي من طرف أحد المسؤولين.

 



أضف تعليقك على المادة
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا
تفاصيل : لقاء وزير الثقافة والاتصال محمدالأعرج باعضاء الفيدرالية المغربية لناشري الصحف
المغرب يحدد سقفا لأسعار الوقود رغم اعتراضات مجلس المنافسة
وزارة الفلاحة..تخصص 300 مليار لدعم الاستثمار الفلاحي
وزارة أمزازي تستعد لعقد لقاء مع النقابات التعليمية
مراجعة اللوائح الانتخابية العامة .. إيداع الجداول التعديلية النهائية رهن إشارة العموم من 15 إلى 22 فبراير 2019
تفكيك خلية إرهابية تتكون من خمسة متشددين ينشطون بمدينة آسفي
مجلس الحكومة يصادق على مشروع قانون سيسمح بتملك وتفويت اراضي الجموع للخواص.
بوريطة يعلق على استدعاء الرباط سفيريها بالرياض وأبوظبي
مجلس الحكومة يصادق على مشروعي مرسومين يتعلقان بمجلس المنافسة
إطلاق منصة إلكترونية خاصة بالبرنامج الوطني للتخييم ''عطلة للجميع''